تدريب متطوعي الاصلاحية..نحو تطوع واعي و مؤهل

img

ضمن سياسات تعليم بلا حدود في تعزيز الشراكات بين العمل الطوعي في مجال التعليم و رفع كفاءة المتطوع , تقام هذه الايام ورشة للمتطوعين في مشروع إصلاحية الجريف – برنامج علم خمسة – في المجلس القومي لمحو الامية و تعليم الكبار , الذي يتبع لرئاسة الوزراء و ينفذ سياسات الدولة فيما يتعلق بمحو الأمية و تقديم الإحصاءات عن عدد الأميين و ووضع الاستراتيجيات التي تضمن الوصول لمحو الامية في السودان بحلول عام 2030 .
مشروع علم خمسة هو مشروع لمساعدة الأطفال الاحداث الذين غادروا الدراسة مبكرا أو لم يتلقوا تعليما مطلقا , على تعلم القراءة و الكتابة و الحساب الامر الذي يسهل عليهم الالتحاق بالمدرسة حال إطلاق سراحهم . ويقوم كل متطوع بالاتزام بتدريس خمسة من الاطفال الاحداث طوال فترة بقائهم في اصلاحية الجريف
وأهمية هذه الدورة في أنها توفر للمتطوعين تدريبا من أساتذة متخصصين أصحاب خبرة تراكمية وتضمن تطوير وتحسين أداء المتطوعين , من ناحية أخرى فإن توجه تعليم بلا حدود العام هو دعم الشراكة بين المجتمع ممثلا في مجالس الآباء و لجان الأحياء و شيوخ القبائل ..الخ و كذلك من ضروري أن يفهم المتطوع الية عمل جهاز الدولة في مجال التعليم حتى يكيف نفسه ويكون مجهوده داعما لها .
إن محو الامية قضية كبيرة تواجه السودان و المنطقة وتشكل مسؤولية لكل المجتمع .
يمكنكم الإنضمام الي فريق الإصلاحية , عبر مراسلة صفحة تعليم او يمنكم الحضور يوم السبت وكل سبت في اصلاحية الجريف لحضور اليوم الترفيهي .
تعليم بلا حدود | حركة تغيير اجتماعي
#التعليم_تغيير

الكاتب user

user

مواضيع متعلقة

اترك رداً